أصبح الانترنت واقعا ملموسا في حياتنا اليومية، بما يحتويه من خدمات كموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومواقع الدردشة وغيرها. أصبحت هذه الوسائل عالما قائما بحد ذاته، نلتقي فيه أشخاص من بلاد وثقافات مختلفة، لا نعرفهم عن قرب في أغلب الأحيان، ولكن نتبادل معهم الحديث والمعلومات الشخصية، فنصبح على اطلاع بأغلب حياتهم ويومياتهم وأصبحت تلك العلاقة تسمى بالعلاقات الاجتماعية الافتراضية.
برأيك هل يمكن لهذا العالم أن يغني عن الواقع؟ وهل يمكن الاستغناء عنه؟ ما تأثير العلاقات الافتراضية على حياتنا وعلاقاتنا الواقعية؟ وما طرق ترشيدها والاستفادة منها؟
أصبح الانترنت واقعا ملموسا في حياتنا اليومية، بما يحتويه من خدمات كموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومواقع الدردشة وغيرها. أصبحت هذه الوسائل عالما قائما بحد ذاته، نلتقي فيه أشخاص من بلاد وثقافات مختلفة، لا نعرفهم عن قرب في أغلب الأحيان، ولكن نتبادل معهم الحديث والمعلومات الشخصية، فنصبح على اطلاع بأغلب حياتهم ويومياتهم وأصبحت تلك العلاقة تسمى بالعلاقات الاجتماعية الافتراضية. برأيك هل يمكن لهذا العالم أن يغني عن الواقع؟ وهل يمكن الاستغناء عنه؟ ما تأثير العلاقات الافتراضية على حياتنا وعلاقاتنا الواقعية؟ وما طرق ترشيدها والاستفادة منها؟
2 التعليقات 0 نشر