في كثير من الحالات ، يكون التواصل الاجتماعي في الواقع أكثر فائدة لحياتك اليومية من فهم حقيقة أو فكرة معينة. قال عالم النفس في جامعة هارفارد ستيفن بينكر ، "يتم احتضان الناس أو إدانتهم وفقًا لمعتقداتهم " ، لذلك قد تكون إحدى وظائف العقل هي تبني المعتقدات التي تجلب لصاحب المعتقد أكبر عدد من المتابعين أو المدافعين .
إن إقناع شخص ما بتغيير رأيه هو في الحقيقة عملية إقناعه بتغيير قناعاته. إذا تخلوا عن معتقداتهم ، فإنهم يخاطرون بفقدان الروابط الاجتماعية. لا يمكنك أن تتوقع من شخص ما أن يغير رأيه بسبب خوفه من فقد الرفقة أو الرابطة الاجتماعية .
هل هذا يتم على وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وغيرهم ؟هل يلتزم الشخص بقناعاته أم يغيرها وفقاً لما يوافق الآخرين أو المجموعة المنضم لها ؟
في كثير من الحالات ، يكون التواصل الاجتماعي في الواقع أكثر فائدة لحياتك اليومية من فهم حقيقة أو فكرة معينة. قال عالم النفس في جامعة هارفارد ستيفن بينكر ، "يتم احتضان الناس أو إدانتهم وفقًا لمعتقداتهم " ، لذلك قد تكون إحدى وظائف العقل هي تبني المعتقدات التي تجلب لصاحب المعتقد أكبر عدد من المتابعين أو المدافعين . إن إقناع شخص ما بتغيير رأيه هو في الحقيقة عملية إقناعه بتغيير قناعاته. إذا تخلوا عن معتقداتهم ، فإنهم يخاطرون بفقدان الروابط الاجتماعية. لا يمكنك أن تتوقع من شخص ما أن يغير رأيه بسبب خوفه من فقد الرفقة أو الرابطة الاجتماعية . هل هذا يتم على وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وغيرهم ؟هل يلتزم الشخص بقناعاته أم يغيرها وفقاً لما يوافق الآخرين أو المجموعة المنضم لها ؟
0 التعليقات 0 نشر