يمكن أن يتعرض الأطفال الذين يبحثون عن محتوى يتعلق بالاكتئاب وإيذاء النفس إلى المزيد منه من خلال محركات التوصية المضمنة في الشبكات الاجتماعية.
ما يقرب من 90 ٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا لديهم هاتف محمول ، وفقًا لهيئة مراقبة الاتصالات Ofcom. وتقدر أن ثلاثة أرباع هؤلاء لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

التطبيقات الأكثر شيوعًا تقيد الوصول إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ، لكن العديد من الأطفال الأصغر سنًا يسجلون ولا تفعل الأنظمة الأساسية سوى القليل لمنعهم. تعتقد الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال (NSPCC) أنه يجب إجبار شركات التكنولوجيا بموجب القانون على التفكير في المخاطر التي يواجهها الأطفال على منتجاتهم. يقول آندي بوروز ، رئيس سياسة سلامة الأطفال عبر الإنترنت في المؤسسة الخيرية: "لأكثر من عقد من الزمان ، لم يتم اعتبار سلامة الأطفال جزءًا من نماذج الأعمال الأساسية من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى".
"تصميمات المواقع يمكن أن تدفع المراهقين الضعفاء ، الذين يتطلعون إلى الانتحار أو إيذاء النفس ، لمشاهدة المزيد من هذا النوع من المحتوى."
مؤخرا ، نُشر على فيسبوك مقطع فيديو لشاب ينتحر.
انتشرت اللقطات بعد ذلك إلى منصات أخرى ، بما في ذلك TikTok ، حيث بقيت على الإنترنت لعدة أيام.
أقر TikTok أن المستخدمين سيكونون محميين بشكل أفضل إذا عمل مقدمو وسائل التواصل الاجتماعي بشكل وثيق.
ماهي مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي؟ وكيف نحمي مستخدميها الصغار؟
يمكن أن يتعرض الأطفال الذين يبحثون عن محتوى يتعلق بالاكتئاب وإيذاء النفس إلى المزيد منه من خلال محركات التوصية المضمنة في الشبكات الاجتماعية. ما يقرب من 90 ٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا لديهم هاتف محمول ، وفقًا لهيئة مراقبة الاتصالات Ofcom. وتقدر أن ثلاثة أرباع هؤلاء لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. التطبيقات الأكثر شيوعًا تقيد الوصول إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ، لكن العديد من الأطفال الأصغر سنًا يسجلون ولا تفعل الأنظمة الأساسية سوى القليل لمنعهم. تعتقد الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال (NSPCC) أنه يجب إجبار شركات التكنولوجيا بموجب القانون على التفكير في المخاطر التي يواجهها الأطفال على منتجاتهم. يقول آندي بوروز ، رئيس سياسة سلامة الأطفال عبر الإنترنت في المؤسسة الخيرية: "لأكثر من عقد من الزمان ، لم يتم اعتبار سلامة الأطفال جزءًا من نماذج الأعمال الأساسية من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى". "تصميمات المواقع يمكن أن تدفع المراهقين الضعفاء ، الذين يتطلعون إلى الانتحار أو إيذاء النفس ، لمشاهدة المزيد من هذا النوع من المحتوى." مؤخرا ، نُشر على فيسبوك مقطع فيديو لشاب ينتحر. انتشرت اللقطات بعد ذلك إلى منصات أخرى ، بما في ذلك TikTok ، حيث بقيت على الإنترنت لعدة أيام. أقر TikTok أن المستخدمين سيكونون محميين بشكل أفضل إذا عمل مقدمو وسائل التواصل الاجتماعي بشكل وثيق. ماهي مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي؟ وكيف نحمي مستخدميها الصغار؟
0 التعليقات 0 نشر