يعرف "الابتزاز الإلكتروني" (Cyber-extortion) بأنه الحصول على مكاسب مادية أو معلومات من الأشخاص والشركات بالإكراه عن طريق التهديد بنشر أمور خاصة وبيانات سرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
يقوم الجاني باصطياد ضحاياه، عادة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لأنها الأكثر انتشارا بين جميع الفئات، ثم يقوم بتهديدهم بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية إن لم يدفعوا مبالغ مالية، أو القيام بأفعال غير أخلاقية، وفي الغالب تكون الإناث أكثر الفئات المستهدفة من جانب المبتزين

هل تثقون في مجموعات واتساب وفيسبوك الخاصة التي يديرها أصدقائكم؟ كيف تحمي نفسك من سرقة معلوماتك؟

يعرف "الابتزاز الإلكتروني" (Cyber-extortion) بأنه الحصول على مكاسب مادية أو معلومات من الأشخاص والشركات بالإكراه عن طريق التهديد بنشر أمور خاصة وبيانات سرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. يقوم الجاني باصطياد ضحاياه، عادة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لأنها الأكثر انتشارا بين جميع الفئات، ثم يقوم بتهديدهم بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية إن لم يدفعوا مبالغ مالية، أو القيام بأفعال غير أخلاقية، وفي الغالب تكون الإناث أكثر الفئات المستهدفة من جانب المبتزين هل تثقون في مجموعات واتساب وفيسبوك الخاصة التي يديرها أصدقائكم؟ كيف تحمي نفسك من سرقة معلوماتك؟
0 التعليقات 0 نشر