• اهمية الاداب العامة فى سلوك الافراد

    يمكن للآداب العامّة أن تكون الضامن الرئيسي الذي يمكن له أن يعمل على ضمان استمرار العلاقات بين الأفراد ضمن حدود المودة والمحبة، ذلك أن نسبة كبيرة لا بأس بها من الخلافات التي تنشب بين الأفراد تكون ناتجة عن عدم التقيد بهذه الآداب أثناء التعاملات اليومية بينهم، فلو تقيّد الجميع بآداب عامة في تعاملاتهم الحياتية اليومية لأصبح الحال أفضل خاصة في ظل زمن السرعة الذي نعيش فيه، فحياة اليوم تتطلب من الفرد ضبط النفس إلى درجة بعيدة جداً تجنباً للصدامات اليومية التي تستنزف طافة الإنسان، وجهده، وتفكيره، وربما ماله إن تطور الأمر عن حدوده الطبيعية والمعقولة.
    فما اهمية الاداب العامة فى سلوك الافراد ؟؟؟
    اهمية الاداب العامة فى سلوك الافراد يمكن للآداب العامّة أن تكون الضامن الرئيسي الذي يمكن له أن يعمل على ضمان استمرار العلاقات بين الأفراد ضمن حدود المودة والمحبة، ذلك أن نسبة كبيرة لا بأس بها من الخلافات التي تنشب بين الأفراد تكون ناتجة عن عدم التقيد بهذه الآداب أثناء التعاملات اليومية بينهم، فلو تقيّد الجميع بآداب عامة في تعاملاتهم الحياتية اليومية لأصبح الحال أفضل خاصة في ظل زمن السرعة الذي نعيش فيه، فحياة اليوم تتطلب من الفرد ضبط النفس إلى درجة بعيدة جداً تجنباً للصدامات اليومية التي تستنزف طافة الإنسان، وجهده، وتفكيره، وربما ماله إن تطور الأمر عن حدوده الطبيعية والمعقولة. فما اهمية الاداب العامة فى سلوك الافراد ؟؟؟
    1 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • التربية تُطلق جائزة الإنجاز والتميز وتخصصها للإبداع في زمن الكورونا
    أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الإثنين؛ إطلاق جائزة صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم في دورتها الرابعة.

    وأكد عورتاني، في بيان للوزارة، أنه تقرر تخصيص الدورة الحالية للإبداع في زمن الكورونا؛ بهدف توثيق وتكريم وإشهار وتعميم المبادرات والممارسات الريادية المتميزة التي قام ويقوم بها أفراد أو فرق من الأسر المدرسية في كافة أنحاء الوطن، بما يشمل المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

    وثمن الوزير الجهود الاستثنائية التي تبذلها الأسرة التربوية في ظلّ حالة الطوارئ، والتي جعلت بعزيمتها وبانتمائها من تحدي الكورونا فرصة سانحة للمزيد من العطاء والريادة والإبداع، لافتا إلى ما تضيفه هذه الأسرة من قيمة تاريخية في ظل الظروف العصيبة؛ عبر مبادرات ريادية مميزة تحدث أثراً نوعياً في التعليم والتعلم في المشهد الراهن.

    وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدورة تتضمن المجالات الآتي:

    التعليم عن بعد بكافة مضامينه وأشكاله ووسائله.*

    تحفيز ومواكبة الطلبة في مجالات القراءة والكتابة والتعبير الإبداعي والفني بمختلف صوره.

    التواصل التربوي الفعال والناجز مع أولياء أمور الطلبة.

    التوعية والتثقيف الصحي والتغذوي؛ تدعيم الصحة النفسية والاجتماعية للطلبة ولمختلف مكونات أسرة التربية.

    إثارة دافعية الطلبة نحو ابتكار تطبيقات تقنية ونماذج صناعية تحاكي احتياجات المجتمع.

    تعزيز واستنهاض المواطنة والمشاركة الفاعلة في الجهد الوطني الهادف إلى تعزيز مناعة وصمود المجتمع في ظل المشهد الكوروني، اعتماداً على مواردنا الذاتية.

    بناء الشراكات مع المجتمع المحلي والمدني.

    التدريب وبناء القدرات والحفاظ على عافية المؤسسة وترابطها وفاعليتها في ظل التباعد الاجتماعي.

    بحوث أو دراسات أو مقالات نوعية حول الكورونا (مسببات وديناميكية انتشاره، ومنهجيات التعاطي معه، وآثاره المحتملة على مختلف الأصعدة من منظور تخصصي).

    وذكرت "التربية" أن التسجيل لهذه الدورة إلكترونياً يبدأ اعتباراً من اليوم عبر الموقع الرسمي للجائزة www.awardedu.gov.ps .
    التربية تُطلق جائزة الإنجاز والتميز وتخصصها للإبداع في زمن الكورونا أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الإثنين؛ إطلاق جائزة صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم في دورتها الرابعة. وأكد عورتاني، في بيان للوزارة، أنه تقرر تخصيص الدورة الحالية للإبداع في زمن الكورونا؛ بهدف توثيق وتكريم وإشهار وتعميم المبادرات والممارسات الريادية المتميزة التي قام ويقوم بها أفراد أو فرق من الأسر المدرسية في كافة أنحاء الوطن، بما يشمل المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث. وثمن الوزير الجهود الاستثنائية التي تبذلها الأسرة التربوية في ظلّ حالة الطوارئ، والتي جعلت بعزيمتها وبانتمائها من تحدي الكورونا فرصة سانحة للمزيد من العطاء والريادة والإبداع، لافتا إلى ما تضيفه هذه الأسرة من قيمة تاريخية في ظل الظروف العصيبة؛ عبر مبادرات ريادية مميزة تحدث أثراً نوعياً في التعليم والتعلم في المشهد الراهن. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدورة تتضمن المجالات الآتي: التعليم عن بعد بكافة مضامينه وأشكاله ووسائله.* تحفيز ومواكبة الطلبة في مجالات القراءة والكتابة والتعبير الإبداعي والفني بمختلف صوره. التواصل التربوي الفعال والناجز مع أولياء أمور الطلبة. التوعية والتثقيف الصحي والتغذوي؛ تدعيم الصحة النفسية والاجتماعية للطلبة ولمختلف مكونات أسرة التربية. إثارة دافعية الطلبة نحو ابتكار تطبيقات تقنية ونماذج صناعية تحاكي احتياجات المجتمع. تعزيز واستنهاض المواطنة والمشاركة الفاعلة في الجهد الوطني الهادف إلى تعزيز مناعة وصمود المجتمع في ظل المشهد الكوروني، اعتماداً على مواردنا الذاتية. بناء الشراكات مع المجتمع المحلي والمدني. التدريب وبناء القدرات والحفاظ على عافية المؤسسة وترابطها وفاعليتها في ظل التباعد الاجتماعي. بحوث أو دراسات أو مقالات نوعية حول الكورونا (مسببات وديناميكية انتشاره، ومنهجيات التعاطي معه، وآثاره المحتملة على مختلف الأصعدة من منظور تخصصي). وذكرت "التربية" أن التسجيل لهذه الدورة إلكترونياً يبدأ اعتباراً من اليوم عبر الموقع الرسمي للجائزة www.awardedu.gov.ps .
    1 التعليقات 0 نشر
  • فروانة: الاحتلال يواصل اعتقال (21) أسيرًا عربيًا في سجونه
    أفاد المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال (21) أسيرًا عربيًا في سجونها، وأن جميع هؤلاء هم أردنيون، بعضهم يحمل الجنسية الأردنية، والبعض الآخر من أصول فلسطينية ولديهم أرقام وطنية أردنية.

    وأوضح فروانة في تصريح صحفي، بأن من بين الأسرى الأردنيين المعتقلين حاليًا في سجون الاحتلال يوجد (8) أسرى يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد (مدى الحياة) لمرة أو لعدة مرات، وأن (7) أسرى يقضون أحكامًا تتراوح ما بين 10سنوات-36سنة، و(3) أسرى يقضون أحكامًا تقل عن 10سنوات، بالإضافة إلى (3) معتقلين آخرين ما زالوا موقوفين.

    وأشار فروانة إلى وجود (11) أسيرًا منهم معتقلين منذ أكثر من 15 سنة، ويُعتبر الأسير عبد الله أبو جابر المعتقل منذ 28 ديسمبر/ كانون الأول 2000 والمحكوم لمدة 20 سنة هو أقدم الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.

    وبين فروانة أن الحركة الاسيرة كانت قد اعتمدت أواخر ثمانينات القرن الماضي يوم 22نيسان/ابريل يومًا للأسير العربي، وذلك بالتوافق فيما بين الاسرى الفلسطينيين والعرب، وهو اليوم الذي اعتقل فيه الاسير العربي اللبناني سمير القنطار عام 1979 وكان حينها الأقدم من بين الأسرى العرب.

    ومنذ ذلك التاريخ الشعب الفلسطيني وكثير من الأشقاء العرب في عواصم عربية عديدة، يحيون هذه المناسبة، تقديرًا لمشاركة الأشقاء جميعا ووفاء لنضالات الأسرى العرب وتضحياتهم، ونصرة لمن لازالوا يقبعون في سجون الاحتلال.

    ودعا فروانة كافة الجهات والمؤسسات الفلسطينية والأردنية، إلى تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة في سجون الاحتلال الإسرائيلي والتي تزايدت بفعل القمع الإسرائيلي المتصاعد وتفشي وباء "كورونا" القاتل، ومنح هؤلاء ما يستحقونه من اهتمام ودعم وإسناد لنصرتهم والافراج عنهم.
    فروانة: الاحتلال يواصل اعتقال (21) أسيرًا عربيًا في سجونه أفاد المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال (21) أسيرًا عربيًا في سجونها، وأن جميع هؤلاء هم أردنيون، بعضهم يحمل الجنسية الأردنية، والبعض الآخر من أصول فلسطينية ولديهم أرقام وطنية أردنية. وأوضح فروانة في تصريح صحفي، بأن من بين الأسرى الأردنيين المعتقلين حاليًا في سجون الاحتلال يوجد (8) أسرى يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد (مدى الحياة) لمرة أو لعدة مرات، وأن (7) أسرى يقضون أحكامًا تتراوح ما بين 10سنوات-36سنة، و(3) أسرى يقضون أحكامًا تقل عن 10سنوات، بالإضافة إلى (3) معتقلين آخرين ما زالوا موقوفين. وأشار فروانة إلى وجود (11) أسيرًا منهم معتقلين منذ أكثر من 15 سنة، ويُعتبر الأسير عبد الله أبو جابر المعتقل منذ 28 ديسمبر/ كانون الأول 2000 والمحكوم لمدة 20 سنة هو أقدم الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي. وبين فروانة أن الحركة الاسيرة كانت قد اعتمدت أواخر ثمانينات القرن الماضي يوم 22نيسان/ابريل يومًا للأسير العربي، وذلك بالتوافق فيما بين الاسرى الفلسطينيين والعرب، وهو اليوم الذي اعتقل فيه الاسير العربي اللبناني سمير القنطار عام 1979 وكان حينها الأقدم من بين الأسرى العرب. ومنذ ذلك التاريخ الشعب الفلسطيني وكثير من الأشقاء العرب في عواصم عربية عديدة، يحيون هذه المناسبة، تقديرًا لمشاركة الأشقاء جميعا ووفاء لنضالات الأسرى العرب وتضحياتهم، ونصرة لمن لازالوا يقبعون في سجون الاحتلال. ودعا فروانة كافة الجهات والمؤسسات الفلسطينية والأردنية، إلى تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة في سجون الاحتلال الإسرائيلي والتي تزايدت بفعل القمع الإسرائيلي المتصاعد وتفشي وباء "كورونا" القاتل، ومنح هؤلاء ما يستحقونه من اهتمام ودعم وإسناد لنصرتهم والافراج عنهم.
    1 التعليقات 0 نشر
  • الهندي: الاحتلال يفرض وقائع جديدة في القدس مستغلًا أزمة كورونا

    حذر محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، ومسؤول الدائرة السياسية فيها، من محاولات إسرائيل استغلال التطورات المتلاحقة دوليًا بفعل جائحة كورونا، وانشغال الرأي العالمي بها، من أجل فرض مزيد من الوقائع في مدينة القدس المحتلة، وتشديد القيود على أهلها.

    وبين الهندي في تصريحات وزعها المكتب الإعلامي للجهاد، بأن الاحتلال يستغل بدون شك الظروف الحالية، لتصعيد إجراءاته التعسفية وقيوده ضد أهل القدس، الذين كانوا دومًا في صدارة المواجهات أمام الاعتداءات التي تستهدف مدينتهم، ومسجدها المبارك.

    ودعا السلطة الفلسطينية إلى العمل بشكلٍ كبير ومسؤول من أجل تعزيز صمود المقدسيين فوق أرضهم، باعتبارهم في خندق المواجهة الأول للاحتلال الإسرائيلي.
    الهندي: الاحتلال يفرض وقائع جديدة في القدس مستغلًا أزمة كورونا حذر محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، ومسؤول الدائرة السياسية فيها، من محاولات إسرائيل استغلال التطورات المتلاحقة دوليًا بفعل جائحة كورونا، وانشغال الرأي العالمي بها، من أجل فرض مزيد من الوقائع في مدينة القدس المحتلة، وتشديد القيود على أهلها. وبين الهندي في تصريحات وزعها المكتب الإعلامي للجهاد، بأن الاحتلال يستغل بدون شك الظروف الحالية، لتصعيد إجراءاته التعسفية وقيوده ضد أهل القدس، الذين كانوا دومًا في صدارة المواجهات أمام الاعتداءات التي تستهدف مدينتهم، ومسجدها المبارك. ودعا السلطة الفلسطينية إلى العمل بشكلٍ كبير ومسؤول من أجل تعزيز صمود المقدسيين فوق أرضهم، باعتبارهم في خندق المواجهة الأول للاحتلال الإسرائيلي.
    1 التعليقات 0 نشر
  • الخارجية: وفاة جديدة من الجالية الفلسطينية في أمريكا بـ"كورونا"

    أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن "سام مزهر (61 عاماً) من ولاية "متشيغن"، توفي بسبب فيروس كورونا، مما يرفع عدد الوفيات بالوباء الفتاك، في صفوف الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة إلى 31 حالة".

    وكانت الخارجية، أفادت أمس الأحد، أن هناك 578 إصابة بين أبناء الجالية في الولايات المتحدة، بعد تسجيل 21 إصابة جديدة.

    الخارجية: وفاة جديدة من الجالية الفلسطينية في أمريكا بـ"كورونا" أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية. وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن "سام مزهر (61 عاماً) من ولاية "متشيغن"، توفي بسبب فيروس كورونا، مما يرفع عدد الوفيات بالوباء الفتاك، في صفوف الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة إلى 31 حالة". وكانت الخارجية، أفادت أمس الأحد، أن هناك 578 إصابة بين أبناء الجالية في الولايات المتحدة، بعد تسجيل 21 إصابة جديدة.
    1 التعليقات 0 نشر
  • "وزارة العمل" بغزة تحدد موعد صرف منحة العمال لمتضرري "كورونا"


    توقعت وزارة العمل في قطاع غزة يوم الاثنين، صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من منحة العمال المتضررين نتيجة جائحة "كورونا" مع نهاية الأسبوع الحالي.

    وأوضح مدير عام التعاون العربي والدولي في الوزارة ماهر أبو ريا في تصريحات اذاعية ، أن يتم صرف الدفعة الثالثة نهاية الأسبوع الحالي بواقع 2000 مستفيد.

    وأوضح أنه ومع صرف الدفعة الثالثة ستختتم منحة العمال المتضررين بواقع 10 ألاف مستفيد وبقيمة اجمالية مليون دولار، خصصتها لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة.

    وأشار، إلى أن الدفعة الثانية التي صرفت مع بداية الأسبوع الحالي بواقع 5000، شملت القطاعات المتضررة من "رياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة والنقل والمواصلات والسياحة والفندقة".
    "وزارة العمل" بغزة تحدد موعد صرف منحة العمال لمتضرري "كورونا" توقعت وزارة العمل في قطاع غزة يوم الاثنين، صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من منحة العمال المتضررين نتيجة جائحة "كورونا" مع نهاية الأسبوع الحالي. وأوضح مدير عام التعاون العربي والدولي في الوزارة ماهر أبو ريا في تصريحات اذاعية ، أن يتم صرف الدفعة الثالثة نهاية الأسبوع الحالي بواقع 2000 مستفيد. وأوضح أنه ومع صرف الدفعة الثالثة ستختتم منحة العمال المتضررين بواقع 10 ألاف مستفيد وبقيمة اجمالية مليون دولار، خصصتها لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة. وأشار، إلى أن الدفعة الثانية التي صرفت مع بداية الأسبوع الحالي بواقع 5000، شملت القطاعات المتضررة من "رياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة والنقل والمواصلات والسياحة والفندقة".
    1 التعليقات 0 نشر
  • الرئيس عباس: وجهت الحكومة لتقديم كل ما يلزم في القدس وقطاع غزة
    أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القيادة الفلسطينية كانت أمام خيارين بشأن التعامل مع أزمة وباء كورونا، إما فرض إجراءات مشددة أو أن نخسر أبناء شعبنا، وسنفعل كل شيء إلا أن نخسر أبناء شعبنا.

    وأضاف الرئيس عباس، خلال جلسة مجلس الوزراء، وجهت الحكومة لتقديم كل ما يلزم لأبناء شعبنا في القدس وقطاع غزة، مُشيدًا بجهود الحكومة خلال أزمة "كورونا" ويوجهها لتخفيف إجراءاتها بطريقة مدروسة.

    وقال الرئيس عباس: "حذّرنا الحكومتين الأميركية والإسرائيلية من ضم أي جزء من أراضينا".
    الرئيس عباس: وجهت الحكومة لتقديم كل ما يلزم في القدس وقطاع غزة أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القيادة الفلسطينية كانت أمام خيارين بشأن التعامل مع أزمة وباء كورونا، إما فرض إجراءات مشددة أو أن نخسر أبناء شعبنا، وسنفعل كل شيء إلا أن نخسر أبناء شعبنا. وأضاف الرئيس عباس، خلال جلسة مجلس الوزراء، وجهت الحكومة لتقديم كل ما يلزم لأبناء شعبنا في القدس وقطاع غزة، مُشيدًا بجهود الحكومة خلال أزمة "كورونا" ويوجهها لتخفيف إجراءاتها بطريقة مدروسة. وقال الرئيس عباس: "حذّرنا الحكومتين الأميركية والإسرائيلية من ضم أي جزء من أراضينا".
    1 التعليقات 0 نشر
  • الاحتلال يعتقل شاباً على حاجز زعترة جنوب نابلس
    اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الإثنين، شاباً أثناء مروره من حاجز زعترة جنوب نابلس، بعد تقييد يديه.

    ويُحظر على المواطنين المرور من حاجز زعترة مشياً على الأقدام، وتم اقامة مسارات ترابية حوله لمن يريد العبور وكل من يخالف تعليمات جنود الاحتلال ويدخل ممرات الحاجز العسكري مشياً على الأقدام يطلق عليه النار فوراً.

    يشار إلى أن حاجز زعترة يعتبر مصيدة للفلسطينيين أثناء تنقلهم من شمال الضفة إلى منطقة الوسط والجنوب ويتم اعتقال العديد منهم، واستشهد في منطقة الحاجز العديد من الشبان برصاص الجنود.
    الاحتلال يعتقل شاباً على حاجز زعترة جنوب نابلس اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الإثنين، شاباً أثناء مروره من حاجز زعترة جنوب نابلس، بعد تقييد يديه. ويُحظر على المواطنين المرور من حاجز زعترة مشياً على الأقدام، وتم اقامة مسارات ترابية حوله لمن يريد العبور وكل من يخالف تعليمات جنود الاحتلال ويدخل ممرات الحاجز العسكري مشياً على الأقدام يطلق عليه النار فوراً. يشار إلى أن حاجز زعترة يعتبر مصيدة للفلسطينيين أثناء تنقلهم من شمال الضفة إلى منطقة الوسط والجنوب ويتم اعتقال العديد منهم، واستشهد في منطقة الحاجز العديد من الشبان برصاص الجنود.
    2 التعليقات 0 نشر
  • أول تعليق من حماس على تشكيل حكومة الطوارئ الإسرائيلية: "لن تخيف شعبنا"
    قالت حركة "حماس"، إن التكتلات الإسرائيلية الجديدة تحمل أجندات متطرفة وتتنافس وتتوافق فيما بينها على شطب حقوق شعبنا الفلسطيني وضم أراضيه، وإقامة الدولة اليهودية.

    وجاء ذلك، في أول تعقيب لحركة "حماس" على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، على الإعلان عن تشكيل حكومة الطوارئ الإسرائيلية، حيث شدد على أن هذه التكتلات لن تخيف الشعب الفلسطيني، بل هي تأكيد على أن كل الرهانات على ما يسمى بعملية سلام في المنطقة مع هذا الاحتلال هو رهان خاسر، وتسويق للوهم.

    وقال "هذا تأكيد على قناعاتنا ومواقفنا بأن الكيان الإسرائيلي هو عدو للشعب الفلسطيني، والخطر الأكبر على المنطقة".


    وتابع "هذا لن يزيدنا إلا تمسكا بحقوق شعبنا كاملة، وإصراراً على الاستمرار في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة السبل والأدوات".

    وأوضح أن هذه التكتلات الإسرائيلية يجب أن تشكل حافزًا للكل الفلسطيني بالإسراع في صياغة استراتيجية وطنية موحدة ترتكز إلى خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال ومخططاته والدفاع عن حقوق شعبنا وحماية مصالحه.


    أول تعليق من حماس على تشكيل حكومة الطوارئ الإسرائيلية: "لن تخيف شعبنا" قالت حركة "حماس"، إن التكتلات الإسرائيلية الجديدة تحمل أجندات متطرفة وتتنافس وتتوافق فيما بينها على شطب حقوق شعبنا الفلسطيني وضم أراضيه، وإقامة الدولة اليهودية. وجاء ذلك، في أول تعقيب لحركة "حماس" على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، على الإعلان عن تشكيل حكومة الطوارئ الإسرائيلية، حيث شدد على أن هذه التكتلات لن تخيف الشعب الفلسطيني، بل هي تأكيد على أن كل الرهانات على ما يسمى بعملية سلام في المنطقة مع هذا الاحتلال هو رهان خاسر، وتسويق للوهم. وقال "هذا تأكيد على قناعاتنا ومواقفنا بأن الكيان الإسرائيلي هو عدو للشعب الفلسطيني، والخطر الأكبر على المنطقة". وتابع "هذا لن يزيدنا إلا تمسكا بحقوق شعبنا كاملة، وإصراراً على الاستمرار في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة السبل والأدوات". وأوضح أن هذه التكتلات الإسرائيلية يجب أن تشكل حافزًا للكل الفلسطيني بالإسراع في صياغة استراتيجية وطنية موحدة ترتكز إلى خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال ومخططاته والدفاع عن حقوق شعبنا وحماية مصالحه.
    2 التعليقات 0 نشر