• 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • مخاطر النوم لأكثر من 8 ساعات يوميا
    تقول الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 9 ساعات يوميا, معرضون للإصابة بداء السكري أكثر من الذين ينامون 6-8 ساعات يوميا بنسبة 50%, و تزيد هذه النسبة كلما زادت ساعات النوم عن ذلك. السمنة و قد يكون مصدر السمنة الوحيد لدى بعض الأشخاص, الذين يتناولون الطعام الصحي, و يمارسون الرياضة, هو النوم الزائد عن الحد الذي يحتاجه الجسم الصداع و قد يكون من الأمور المستبعدة أن تتوقع ارتباط الصداع الذي يعاني منه البعض بدون مبرر, بالنوم الزائد, آلام الظهر أن النوم لمدة طويلة و دون الحركة, أو مع الحركات البسيطة خلال النوم, يؤثر على العامود الفقري فما المخاطر الاخرى للنوم الزائد ؟؟؟
    مخاطر النوم لأكثر من 8 ساعات يوميا تقول الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 9 ساعات يوميا, معرضون للإصابة بداء السكري أكثر من الذين ينامون 6-8 ساعات يوميا بنسبة 50%, و تزيد هذه النسبة كلما زادت ساعات النوم عن ذلك. السمنة و قد يكون مصدر السمنة الوحيد لدى بعض الأشخاص, الذين يتناولون الطعام الصحي, و يمارسون الرياضة, هو النوم الزائد عن الحد الذي يحتاجه الجسم الصداع و قد يكون من الأمور المستبعدة أن تتوقع ارتباط الصداع الذي يعاني منه البعض بدون مبرر, بالنوم الزائد, آلام الظهر أن النوم لمدة طويلة و دون الحركة, أو مع الحركات البسيطة خلال النوم, يؤثر على العامود الفقري فما المخاطر الاخرى للنوم الزائد ؟؟؟
    1 التعليقات 0 نشر
  • هل يسبب طلاء الأظافر سرطان الجلد؟

    صدر تقرير طبي عن جاما للأمراض الجلدية JAMA Dermatology يحذر من مضار آلة تجفيف طلاء الأظافر والجل الهلامي بواسطة اللمبات الزرقاء التي تستخدم أشعة الـ UVA ما فوق البنفسجية بشكل مركز. وتكمن الخطورة في عدد المرات التي يتم فيها تعريض اليدين لهذه الأشعة بشكل مستمر يفوق الحد الآمن والمسموح به. ويذكر التقرير بحسب صحيفة نيويورك تايمز بأن مؤشر الخطورة لأذية الحمض النووي لجلد اليدين يبدأ لدى تعريضهما لأكثر من ثماني مرات على مدى 24-42 شهرا! أي أنه يكفي أن تضعي يديك تحت هذه اللمبات الزرقاء مرة واحدة في الأسبوع على مدى ثمانية أسابيع لكي تجدي نفسك في دائرة الخطر
    فما البديل لتجفيف الاظافر بهذه الاشعة الضارة ؟؟؟
    هل يسبب طلاء الأظافر سرطان الجلد؟ صدر تقرير طبي عن جاما للأمراض الجلدية JAMA Dermatology يحذر من مضار آلة تجفيف طلاء الأظافر والجل الهلامي بواسطة اللمبات الزرقاء التي تستخدم أشعة الـ UVA ما فوق البنفسجية بشكل مركز. وتكمن الخطورة في عدد المرات التي يتم فيها تعريض اليدين لهذه الأشعة بشكل مستمر يفوق الحد الآمن والمسموح به. ويذكر التقرير بحسب صحيفة نيويورك تايمز بأن مؤشر الخطورة لأذية الحمض النووي لجلد اليدين يبدأ لدى تعريضهما لأكثر من ثماني مرات على مدى 24-42 شهرا! أي أنه يكفي أن تضعي يديك تحت هذه اللمبات الزرقاء مرة واحدة في الأسبوع على مدى ثمانية أسابيع لكي تجدي نفسك في دائرة الخطر فما البديل لتجفيف الاظافر بهذه الاشعة الضارة ؟؟؟
    2 التعليقات 0 نشر
  • أضرار النوم على البطن

    كثير من الأشخاص ينامون على بطونهم بالرغم من أن النوم على البطن يقلّل من الشخير وانقطاع النفس أثناء النوم، إلا إن له العديد من الأضرار، فمن أضرار النوم على البطن أنه يؤثر على العمود الفقري سواءً كان الضرر على الرقبة، الظهر أو المفاصل، وكلما ازداد النوم بهذه الطريقة كلما زادت فرص الضغط والألم على العمود الفقري بالإضافة إلى أن عدد مرات الاستيقاظ خلال النوم تزيد بسبب عدم الراحة، وتفسير ذلك يكمن بأن معظم وزن جسم الانسان يقع بالمنتصف ممّا يجعل الحفاظ على الشكل الطبيعي للعمود الفقري خلال النوم على البطن أمرًا صعبًا، ومن الجدير بالذكر أن الأعصاب المجاورة للعمود الفقري تتأثر أيضًا بسبب الضغط
    فما الاضرار الاخرى للنوم على البطن ؟؟؟
    أضرار النوم على البطن كثير من الأشخاص ينامون على بطونهم بالرغم من أن النوم على البطن يقلّل من الشخير وانقطاع النفس أثناء النوم، إلا إن له العديد من الأضرار، فمن أضرار النوم على البطن أنه يؤثر على العمود الفقري سواءً كان الضرر على الرقبة، الظهر أو المفاصل، وكلما ازداد النوم بهذه الطريقة كلما زادت فرص الضغط والألم على العمود الفقري بالإضافة إلى أن عدد مرات الاستيقاظ خلال النوم تزيد بسبب عدم الراحة، وتفسير ذلك يكمن بأن معظم وزن جسم الانسان يقع بالمنتصف ممّا يجعل الحفاظ على الشكل الطبيعي للعمود الفقري خلال النوم على البطن أمرًا صعبًا، ومن الجدير بالذكر أن الأعصاب المجاورة للعمود الفقري تتأثر أيضًا بسبب الضغط فما الاضرار الاخرى للنوم على البطن ؟؟؟
    2 التعليقات 0 نشر