• بيان من عائلة شعث بشأن إدارج ابنها رامي بـ "قوائم الإرهاب" المصرية
    أصدرت عائلة الممثل الشخصي للرئيس محمود عباس، نبيل شعث، بياناً صحفياً، بشأن ابنهم رامي الموقوف بالسجون المصرية، وذلك بعد إدارجه على قوائم الإرهاب.

    وفيما يلي نص البيان:

    فوجئنا أول أمس، بخبر تناقلته الصحف المصرية، حول إدراج اسم ابننا، رامي نبيل شعث، الذي يحمل الجنسية المصرية والفلسطينية والمعتقل منذ تمّوز/ يوليو ٢٠١٩، على قائمة الإرهاب، وما يترتب على ذلك منعه من السفر، وسحب جواز سفره المصري، وتجميد أمواله وممتلكاته.
    وبعد الاطلاع على القرار المنشور بالجريدة الرسمية، تبيّن لنا أن ذلك جاء استناداً لقضية جديدة تحمل رقم ٥١٧ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة.

    وحتّى هذه اللحظة، لا نعلم كعائلته، ولا فريق دفاعه، أي معلومات عن القضية الجديدة، فعلى الرغم من كون بيانات فريق الدفاع معروفة للنيابة والشرطة، لم يتم إعلام الفريق لحضور أي تحقيقات مع رامي شعث، سواء تلك المتعلقة بالقضية التي تمّ اعتقاله زوراً على إثرها (قضية الأمل) أو التي استجدت، علماً بأنه، ومنذ اللحظة الأولى لاعتقال رامي، يتمّ إصدار قرارات تمديد لحبسه على ذمة "قضية الأمل"، دون أن تنسب النيابة أي فعل محدد له، ودون مواجهته بأي بيانات أو أخبار زعمت قيامه بنشرها.

    إنّ رامي محرومٌ من التواصل مع أسرته ومحاميه، على الرغم من إتاحة لوائح السجون له مكالمتين شهرياً، والتراسل مع أسرته بأربع خطاباتٍ شهرية على الأقل، فضلاً عن منع الزيارات بسبب انتشار وباء (كورونا).

    صحيحٌ أنّنا لا نعلم أي شيء عن رامي في هذه الأثناء، ولكن ما نعلمه يقيناً أنّه شابٌ مصري- فلسطيني بكلّ فخرٍ، أفنى سنين حياته في الدفاع عن وطنه مصر وفلسطين، ومعارضة الاحتلال الإسرائيلي عبر انخراطه في حملة مقاطعة إسرائيل، وهي حملةٌ سلميةٌ للضغط على إسرائيل؛ لتنفيذ القرارات الدولية، ودفع الشركات المتورطة في الجرائم الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني للامتثال لضميرها، سعياً نحو تحقيق الحرية والعدالة والمساواة.

    وعلى الرغم من اعتقاله الظالم، وترحيل زوجته من مصر في تموّز/ يوليو بدون سبب، ما انفكّ رامي يرسل رسائل حول القضية الفلسطينية، ووجوب التضحية لأجلها، وهو على علمٍ بأنه مسجون بدون أي سبب يذكر.

    ونتساءل هنا، كيف يمكن له القيام بفعلٍ "إرهابي" وهو مقيّد الحرية في طرة منذ تسعة شهور دون ذنب، وبدون إحالته لمحاكمة عادلة؟ أهكذا يُكافأ من يقرّر أن يعمل من أجل حقوق أمته العربية؟

    وبناءً على كل هذا، تطالب عائلة شعث الحكومة المصرية بالإفراج عن رامي شعث، وإزالة اسمه عن قائمة الإرهاب التي أدرج اسمه فيها ظلماً وبهتاناً، وإطلاق سراحه، لكي يعود إلى عائلته، ويواصل عمله خدمةً لوطنه المصري والفلسطيني. كما تطالب الحكومة المصرية بالسماح لزوجته سيلين بالعودة إلى بيتها وزوجها في مصر في أقرب وقت ممكن.

    بيان من عائلة شعث بشأن إدارج ابنها رامي بـ "قوائم الإرهاب" المصرية أصدرت عائلة الممثل الشخصي للرئيس محمود عباس، نبيل شعث، بياناً صحفياً، بشأن ابنهم رامي الموقوف بالسجون المصرية، وذلك بعد إدارجه على قوائم الإرهاب. وفيما يلي نص البيان: فوجئنا أول أمس، بخبر تناقلته الصحف المصرية، حول إدراج اسم ابننا، رامي نبيل شعث، الذي يحمل الجنسية المصرية والفلسطينية والمعتقل منذ تمّوز/ يوليو ٢٠١٩، على قائمة الإرهاب، وما يترتب على ذلك منعه من السفر، وسحب جواز سفره المصري، وتجميد أمواله وممتلكاته. وبعد الاطلاع على القرار المنشور بالجريدة الرسمية، تبيّن لنا أن ذلك جاء استناداً لقضية جديدة تحمل رقم ٥١٧ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة. وحتّى هذه اللحظة، لا نعلم كعائلته، ولا فريق دفاعه، أي معلومات عن القضية الجديدة، فعلى الرغم من كون بيانات فريق الدفاع معروفة للنيابة والشرطة، لم يتم إعلام الفريق لحضور أي تحقيقات مع رامي شعث، سواء تلك المتعلقة بالقضية التي تمّ اعتقاله زوراً على إثرها (قضية الأمل) أو التي استجدت، علماً بأنه، ومنذ اللحظة الأولى لاعتقال رامي، يتمّ إصدار قرارات تمديد لحبسه على ذمة "قضية الأمل"، دون أن تنسب النيابة أي فعل محدد له، ودون مواجهته بأي بيانات أو أخبار زعمت قيامه بنشرها. إنّ رامي محرومٌ من التواصل مع أسرته ومحاميه، على الرغم من إتاحة لوائح السجون له مكالمتين شهرياً، والتراسل مع أسرته بأربع خطاباتٍ شهرية على الأقل، فضلاً عن منع الزيارات بسبب انتشار وباء (كورونا). صحيحٌ أنّنا لا نعلم أي شيء عن رامي في هذه الأثناء، ولكن ما نعلمه يقيناً أنّه شابٌ مصري- فلسطيني بكلّ فخرٍ، أفنى سنين حياته في الدفاع عن وطنه مصر وفلسطين، ومعارضة الاحتلال الإسرائيلي عبر انخراطه في حملة مقاطعة إسرائيل، وهي حملةٌ سلميةٌ للضغط على إسرائيل؛ لتنفيذ القرارات الدولية، ودفع الشركات المتورطة في الجرائم الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني للامتثال لضميرها، سعياً نحو تحقيق الحرية والعدالة والمساواة. وعلى الرغم من اعتقاله الظالم، وترحيل زوجته من مصر في تموّز/ يوليو بدون سبب، ما انفكّ رامي يرسل رسائل حول القضية الفلسطينية، ووجوب التضحية لأجلها، وهو على علمٍ بأنه مسجون بدون أي سبب يذكر. ونتساءل هنا، كيف يمكن له القيام بفعلٍ "إرهابي" وهو مقيّد الحرية في طرة منذ تسعة شهور دون ذنب، وبدون إحالته لمحاكمة عادلة؟ أهكذا يُكافأ من يقرّر أن يعمل من أجل حقوق أمته العربية؟ وبناءً على كل هذا، تطالب عائلة شعث الحكومة المصرية بالإفراج عن رامي شعث، وإزالة اسمه عن قائمة الإرهاب التي أدرج اسمه فيها ظلماً وبهتاناً، وإطلاق سراحه، لكي يعود إلى عائلته، ويواصل عمله خدمةً لوطنه المصري والفلسطيني. كما تطالب الحكومة المصرية بالسماح لزوجته سيلين بالعودة إلى بيتها وزوجها في مصر في أقرب وقت ممكن.
    2 التعليقات 0 نشر
  • تدخلات لـ"التنمية الاجتماعية" في تقوع وكيسان ونحالين وجبل هندازة

    قامت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم، اليوم، بتوزيع طرود صحية وغذائية لعدد من الحالات الاجتماعية والايتام في مناطق تقوع وكيسان وبرية الرشايدة ونحالين وجبل هندازة وبلدة الخضر، ويأتي ذلك استمراراً لاستجابات الوزارة لحالات الطوارئ.

    وأشار مدير المديرية بدران بدير إلى أن المديرية منذ بداية الازمة في المحافظة، وبالشراكة مع كافة الشركاء الاجتماعيي، تسعى للوصول، وفق الإمكانات، للأُسر الفقيرة والمهمشة، بما يخفف عن كاهل العائلات.

    وتابع بدير: يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات وزير التنمية بالتواصل مع كافة الحالات الاجتماعية وتلبية الاحتياجات، وفتح آفاق التعاون مع كافة الشركاء.


    وشكر بدير جمعية أمان الخيرية ممثلةً بنجلاء الحاج وطاقم إدارة الازمة عمر عروج ومحمدعبد الهادي ومحمد زبون وباسم أبو سرور ويوسف جبرين وأحمد طقاطقة وختام الشاعر الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه، وفي أصعب الظروف.



    FacebookTwitterWhatsApp
    تدخلات لـ"التنمية الاجتماعية" في تقوع وكيسان ونحالين وجبل هندازة قامت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم، اليوم، بتوزيع طرود صحية وغذائية لعدد من الحالات الاجتماعية والايتام في مناطق تقوع وكيسان وبرية الرشايدة ونحالين وجبل هندازة وبلدة الخضر، ويأتي ذلك استمراراً لاستجابات الوزارة لحالات الطوارئ. وأشار مدير المديرية بدران بدير إلى أن المديرية منذ بداية الازمة في المحافظة، وبالشراكة مع كافة الشركاء الاجتماعيي، تسعى للوصول، وفق الإمكانات، للأُسر الفقيرة والمهمشة، بما يخفف عن كاهل العائلات. وتابع بدير: يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات وزير التنمية بالتواصل مع كافة الحالات الاجتماعية وتلبية الاحتياجات، وفتح آفاق التعاون مع كافة الشركاء. وشكر بدير جمعية أمان الخيرية ممثلةً بنجلاء الحاج وطاقم إدارة الازمة عمر عروج ومحمدعبد الهادي ومحمد زبون وباسم أبو سرور ويوسف جبرين وأحمد طقاطقة وختام الشاعر الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه، وفي أصعب الظروف. FacebookTwitterWhatsApp
    2 التعليقات 0 نشر
  • بزعم التحريض.. إسرائيل تلغي مساعدات مالية وطبية للفلسطينيين لمكافحة كورونا تراجعت إسرائيل عن تقديم مساعدات مالية ومعدات طبية للسلطة الفلسطينية لمنع انهيار النظام الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

    وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، إن مؤسسة الجيش ألغت تلك المساعدات بسبب التحريض الشديد من المسؤولين في السلطة الإسرائيلية ضد إسرائيل وزعمهم أنها تعمل على نشر الفيروس بين الفلسطينيين.

    وادعت أنه بعد بحث أجراه معهد "إمباكت سي" ثبت أن التحريض على قتل اليهود والإسرائيليين انتقل من الكتب المدرسية الفلسطينية إلى المحتوى الرقمي، بعد نشر المدارس الحكومية التابعة للسلطة دروساً على الإنترنت تجرم إسرائيل وتدعو للعنف، وفق زعمه.

    وزعم المعهد أيضاً أنه تم إنشاء قنوات تعليمية للمدرسين في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لتدريس الكراهية عبر الإنترنت والترويج للعمليات مثل ما قامت به دلال المغربي التي كانت شريكة في عملية قتل فيها 38 إسرائيلياً، وحصلت تلك القنوات على عشرات آلاف المشاهدات.

    بزعم التحريض.. إسرائيل تلغي مساعدات مالية وطبية للفلسطينيين لمكافحة كورونا تراجعت إسرائيل عن تقديم مساعدات مالية ومعدات طبية للسلطة الفلسطينية لمنع انهيار النظام الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا. وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، إن مؤسسة الجيش ألغت تلك المساعدات بسبب التحريض الشديد من المسؤولين في السلطة الإسرائيلية ضد إسرائيل وزعمهم أنها تعمل على نشر الفيروس بين الفلسطينيين. وادعت أنه بعد بحث أجراه معهد "إمباكت سي" ثبت أن التحريض على قتل اليهود والإسرائيليين انتقل من الكتب المدرسية الفلسطينية إلى المحتوى الرقمي، بعد نشر المدارس الحكومية التابعة للسلطة دروساً على الإنترنت تجرم إسرائيل وتدعو للعنف، وفق زعمه. وزعم المعهد أيضاً أنه تم إنشاء قنوات تعليمية للمدرسين في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لتدريس الكراهية عبر الإنترنت والترويج للعمليات مثل ما قامت به دلال المغربي التي كانت شريكة في عملية قتل فيها 38 إسرائيلياً، وحصلت تلك القنوات على عشرات آلاف المشاهدات.
    2 التعليقات 0 نشر
  • الاحتلال يمدد اعتقال فتى من يعبد للمرة الثانية
    مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة سالم العسكرية، مساء اليوم الاثنين، عبر "الفيديو كونفرنس" اعتقال الفتى قاسم خالد أبو بكر (17 عاما) من بلدة يعبد جنوب غرب جنين للمرة الثانية على التوالي.

    وقالت والدة المعتقل أبوبكر: إن سلطات الاحتلال مددت اعتقال نجلها قاسم حتى الأحد القادم، لافته الى أنه ما زال يخضع للتحقيق في سجن الجلمة.
    الاحتلال يمدد اعتقال فتى من يعبد للمرة الثانية مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة سالم العسكرية، مساء اليوم الاثنين، عبر "الفيديو كونفرنس" اعتقال الفتى قاسم خالد أبو بكر (17 عاما) من بلدة يعبد جنوب غرب جنين للمرة الثانية على التوالي. وقالت والدة المعتقل أبوبكر: إن سلطات الاحتلال مددت اعتقال نجلها قاسم حتى الأحد القادم، لافته الى أنه ما زال يخضع للتحقيق في سجن الجلمة.
    2 التعليقات 0 نشر
  • المحافظ حميد يعلن اغلاق قرية الولجة بعد اكتشاف حالة مصابة بـ "كورونا"
    أعلن محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ظهر اليوم الاثنين، اغلاق قرية الولجة بعد الاعلان عن اصابة احد المواطنين بفايروس كورونا بالبلدة.

    وقال محافظ بيت لحم في تصريح له، انه تم الاعلان عن اغلاق قرية الولجة الى الغرب من بيت لحم بعد الاعلان عن وجود اصابة بفايروس كورونا في القرية مشيرا الى ان الجهات المعنية اغلقت كافة مداخل القرية بشكل كامل.

    ودعا المحافظ حميد المواطنين في قرية الولجة الى الالتزام بمنازلهم لحين انتهاء طواقم الطب الوقائي من الاجراءات الطبية بالقرية لحصر المخالطين والمحيطين لبالحالة المصابة حفاظا على صحة اهالي القرية ومواطنيها.


    وكانت قرية الولجة بكافة مؤسساتها ومجلسها القروي وحركة فتح وفصائل العمل الوطني قد اعلنت الالتزام بقرار الاغلاق الكامل للقرية مع بدء طواقم الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة بالعمل على حصر كافة المخالطين للعامل المصاب بالقرية مؤكدين ان قرية الولجة ملتزمة بالاجراءات الوقائية حفاظا على صحة وارواح المواطنين فيها.


    المحافظ حميد يعلن اغلاق قرية الولجة بعد اكتشاف حالة مصابة بـ "كورونا" أعلن محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ظهر اليوم الاثنين، اغلاق قرية الولجة بعد الاعلان عن اصابة احد المواطنين بفايروس كورونا بالبلدة. وقال محافظ بيت لحم في تصريح له، انه تم الاعلان عن اغلاق قرية الولجة الى الغرب من بيت لحم بعد الاعلان عن وجود اصابة بفايروس كورونا في القرية مشيرا الى ان الجهات المعنية اغلقت كافة مداخل القرية بشكل كامل. ودعا المحافظ حميد المواطنين في قرية الولجة الى الالتزام بمنازلهم لحين انتهاء طواقم الطب الوقائي من الاجراءات الطبية بالقرية لحصر المخالطين والمحيطين لبالحالة المصابة حفاظا على صحة اهالي القرية ومواطنيها. وكانت قرية الولجة بكافة مؤسساتها ومجلسها القروي وحركة فتح وفصائل العمل الوطني قد اعلنت الالتزام بقرار الاغلاق الكامل للقرية مع بدء طواقم الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة بالعمل على حصر كافة المخالطين للعامل المصاب بالقرية مؤكدين ان قرية الولجة ملتزمة بالاجراءات الوقائية حفاظا على صحة وارواح المواطنين فيها.
    2 التعليقات 0 نشر
  • "الاقتصاد" تحيل سبعة مخالفين للنيابة العامة وتتلف أطنانا من السلع المخالفة
    أحالت وزارة الاقتصاد الوطني سبعة مخالفين لنيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، على خلفية عدم إشهار الأسعار على السلع المعروضة في المحال التجارية.

    جاء ذلك في اعقاب تنفيذ طواقم الوزارة والأجهزة الأمنية 26 جولة رقابية على المحلات التجارية في مختلف المحافظات، تم خلالها زيارة 166 محلا تجاريا، وإخطار خمسة محال لتصويب وضعها القانوني.

    وأتلفت الطواقم والأجهزة الأمنية، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أربعة أطنان من عصائر ومواد منتهية الصلاحية، وأكياس ومشاتيح خشب إسرائيلية مستعملة محظورة، كما ضبطت 600 كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.


    كما أغلقت الوزارة في محافظة رام الله والبيرة، عصر اليوم، محلا تجاريا يبيع سلعاً منتهية الصلاحية.

    وبين مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي أن الاغلاق جاء خلال جولة تفتيشية نفذتها طواقم حماية المستهلك على المحلات التجارية، حيث تم العثور على كميات من السلع والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية داخل أحد المحال التجارية.

    وأشار القاضي الى إحالة ملف التاجر الى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
    "الاقتصاد" تحيل سبعة مخالفين للنيابة العامة وتتلف أطنانا من السلع المخالفة أحالت وزارة الاقتصاد الوطني سبعة مخالفين لنيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، على خلفية عدم إشهار الأسعار على السلع المعروضة في المحال التجارية. جاء ذلك في اعقاب تنفيذ طواقم الوزارة والأجهزة الأمنية 26 جولة رقابية على المحلات التجارية في مختلف المحافظات، تم خلالها زيارة 166 محلا تجاريا، وإخطار خمسة محال لتصويب وضعها القانوني. وأتلفت الطواقم والأجهزة الأمنية، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أربعة أطنان من عصائر ومواد منتهية الصلاحية، وأكياس ومشاتيح خشب إسرائيلية مستعملة محظورة، كما ضبطت 600 كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس. كما أغلقت الوزارة في محافظة رام الله والبيرة، عصر اليوم، محلا تجاريا يبيع سلعاً منتهية الصلاحية. وبين مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي أن الاغلاق جاء خلال جولة تفتيشية نفذتها طواقم حماية المستهلك على المحلات التجارية، حيث تم العثور على كميات من السلع والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية داخل أحد المحال التجارية. وأشار القاضي الى إحالة ملف التاجر الى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
    2 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر
  • 0 التعليقات 0 نشر