• ما هى فوائد المسك الاسود
    استخدام المسك الأسود أحد السنن المحببّة الواردة عن الرسول صلّى الله عليه وسلم. يعالج مشاكل الشعر والأظافر، ويعالج الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس والمناطق المحيطة بالأظافر. يعد من أجود أنواع المسك من حيث الرائحة العطرية، حيث تدوم رائحته لمدّة طويلة من الوقت، ويمكن وضعه على الجسم بشكلٍ مباشر دون القلق من تأثيره على الجلد أو الملابس. يلعب دوراً كبيراً في التخلّص من الجراثيم والبكتيريا والميكروبات المتراكمة على أجزاء الجسم المختلفة، وخاصّةً الجراثيم المتراكمة في المناطق الحساسّة، ويساهم في تطهيرها وتعقيمها، ويقيها من الإصابة بالأمراض المختلفة كالالتهابات، والحساسيّة بأنواعها.

    ما هى الفوائد الاخرى للمسك الاسود؟
    ما هى فوائد المسك الاسود استخدام المسك الأسود أحد السنن المحببّة الواردة عن الرسول صلّى الله عليه وسلم. يعالج مشاكل الشعر والأظافر، ويعالج الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس والمناطق المحيطة بالأظافر. يعد من أجود أنواع المسك من حيث الرائحة العطرية، حيث تدوم رائحته لمدّة طويلة من الوقت، ويمكن وضعه على الجسم بشكلٍ مباشر دون القلق من تأثيره على الجلد أو الملابس. يلعب دوراً كبيراً في التخلّص من الجراثيم والبكتيريا والميكروبات المتراكمة على أجزاء الجسم المختلفة، وخاصّةً الجراثيم المتراكمة في المناطق الحساسّة، ويساهم في تطهيرها وتعقيمها، ويقيها من الإصابة بالأمراض المختلفة كالالتهابات، والحساسيّة بأنواعها. ما هى الفوائد الاخرى للمسك الاسود؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • الرجاء اضافة الطلب بصورة واضحة ودقيقة و سيتم النظر فيها من قبل ادارة الموقع والرد عليها او من خلال التواصل على الخاص مع ادارة الصفحة ولكم الشكر رابط صفحة بيت الخيرات https://www.worldwisepeople.net/main/static_bayet.php
    1
    0 التعليقات 0 نشر
  • هجرة الأدمغة
    تنوّعت الهجرات على امتداد الزمن، واختلاف الأقوام، والدُّول، منها ما كان فرديّاً، ومنها ما كان جماعيّاً، حيث اختلفت مُسبِّباتها، وغاياتها، وتُعتبَر ظاهرة هجرة الكفاءات، والأدمغة إحدى هذه الهجرات، وهي ظاهرة تجمع بين القِدم، والحداثة؛ إذ تمّ تناولها بالكتابة ابتداءً من منتصف القرن المنصرم، وحتى وقتنا الحاليّ. كما أنّها ظاهرة تحتلّ أهمّية بالغة؛ نظراً لتأثيرها في التطوُّر الاقتصادي، والتنمية ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الظاهرة تشّكل واحدة من أبرز المشاكل في الدُّول النامية، وهي من مظاهر الخلل فيها؛ حيث إنّها تُعَدُّ عائقاً للتنمية
    فى رايك ما هى اهم اسباب هجرة الكفاءات؟؟؟؟
    هجرة الأدمغة تنوّعت الهجرات على امتداد الزمن، واختلاف الأقوام، والدُّول، منها ما كان فرديّاً، ومنها ما كان جماعيّاً، حيث اختلفت مُسبِّباتها، وغاياتها، وتُعتبَر ظاهرة هجرة الكفاءات، والأدمغة إحدى هذه الهجرات، وهي ظاهرة تجمع بين القِدم، والحداثة؛ إذ تمّ تناولها بالكتابة ابتداءً من منتصف القرن المنصرم، وحتى وقتنا الحاليّ. كما أنّها ظاهرة تحتلّ أهمّية بالغة؛ نظراً لتأثيرها في التطوُّر الاقتصادي، والتنمية ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الظاهرة تشّكل واحدة من أبرز المشاكل في الدُّول النامية، وهي من مظاهر الخلل فيها؛ حيث إنّها تُعَدُّ عائقاً للتنمية فى رايك ما هى اهم اسباب هجرة الكفاءات؟؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر

  • كيف تختار الصديق المناسب
    من السّهل إيجاد العديد من الأصدقاء الجيّدين في أوقات السّعادة والمرح؛ فهذه المواقف تجعل من إنشاء العلاقات أمراً سهلاً، إلّا أنّ الصّديق المناسب والحقيقيّ هو الذي يقف إلى جانب صديقه عند مروره في الأوقات الصّعبة؛ إنّ اختيار الإنسان للأصدقاء الذين يمتلكون اهتمامات مماثلة لاهتماماته سيمنحه أشياء يُمكنه الحديث عنها أو مشاركتها معهم.
    فكيف يمكن ان نختار الصديق المناسب؟؟؟
    كيف تختار الصديق المناسب من السّهل إيجاد العديد من الأصدقاء الجيّدين في أوقات السّعادة والمرح؛ فهذه المواقف تجعل من إنشاء العلاقات أمراً سهلاً، إلّا أنّ الصّديق المناسب والحقيقيّ هو الذي يقف إلى جانب صديقه عند مروره في الأوقات الصّعبة؛ إنّ اختيار الإنسان للأصدقاء الذين يمتلكون اهتمامات مماثلة لاهتماماته سيمنحه أشياء يُمكنه الحديث عنها أو مشاركتها معهم. فكيف يمكن ان نختار الصديق المناسب؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • تتغير نظرة النساء والرجال على حد سواء في نظرتهم للعلاقات العاطفية بعد سن الأربعين في أغلب الأحيان، وتختلف حاجتهم التي يبحثون عنها في الشريك، حيث يفضل ويميل كل من الرجل والمرأة للعلاقة بمن يصغرهم سنا.
    برأيك هل تتغير نظرتنا للعلاقة العاطفية وتختلف حاجتنا من الشريك بعد سن الأربعين؟
    وما أسباب هذا التغير؟ وكيف نحصل على الاتزان العاطفي في مراحل العمر المختلفة؟
    تتغير نظرة النساء والرجال على حد سواء في نظرتهم للعلاقات العاطفية بعد سن الأربعين في أغلب الأحيان، وتختلف حاجتهم التي يبحثون عنها في الشريك، حيث يفضل ويميل كل من الرجل والمرأة للعلاقة بمن يصغرهم سنا. برأيك هل تتغير نظرتنا للعلاقة العاطفية وتختلف حاجتنا من الشريك بعد سن الأربعين؟ وما أسباب هذا التغير؟ وكيف نحصل على الاتزان العاطفي في مراحل العمر المختلفة؟
    3 التعليقات 0 نشر
  • في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بات الحصول على الوظيفة سواء كانت حكومية أو خاصة مهمة صعبة، حيث أن نسب البطالة في مجتمعاتنا في ازدياد.
    لذلك فان الحاجة دفعت الكثيرين إلى المبادرة وإبداع مشاريع تغني أصحابها عن الوظيفة وتساعدهم على بناء حياتهم وتوفير احتياجاتهم بالإضافة لخلق فرص عمل للآخرين.
    هذه المبادرات والمشاريع، لا تكون دائما بسبب عدم الحصول على وظيفة، بل هنالك من يتجه منذ البداية لبناء عمله الخاص والمستقل رغبة في الابتعاد عن الوظائف بقدر ما يساهم ذلك في التخفيف من عبء الأزمة الاقتصادية لأصحابها، فان لها أيضا آثار ايجابية على الوضع الاقتصادي عموما.
    ما أهمية المبادرات والمشاريع الفردية أو الجماعية بعيدا عن نطاق الوظيفة؟ وما طرق الحصول على فكرة المشروع المناسبة له؟ وما الصعوبات التي تعترض أصحاب المبادرات؟ وما عوامل نجاح هذه المشاريع وما سبل تطويرها؟
    في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بات الحصول على الوظيفة سواء كانت حكومية أو خاصة مهمة صعبة، حيث أن نسب البطالة في مجتمعاتنا في ازدياد. لذلك فان الحاجة دفعت الكثيرين إلى المبادرة وإبداع مشاريع تغني أصحابها عن الوظيفة وتساعدهم على بناء حياتهم وتوفير احتياجاتهم بالإضافة لخلق فرص عمل للآخرين. هذه المبادرات والمشاريع، لا تكون دائما بسبب عدم الحصول على وظيفة، بل هنالك من يتجه منذ البداية لبناء عمله الخاص والمستقل رغبة في الابتعاد عن الوظائف بقدر ما يساهم ذلك في التخفيف من عبء الأزمة الاقتصادية لأصحابها، فان لها أيضا آثار ايجابية على الوضع الاقتصادي عموما. ما أهمية المبادرات والمشاريع الفردية أو الجماعية بعيدا عن نطاق الوظيفة؟ وما طرق الحصول على فكرة المشروع المناسبة له؟ وما الصعوبات التي تعترض أصحاب المبادرات؟ وما عوامل نجاح هذه المشاريع وما سبل تطويرها؟
    3 التعليقات 0 نشر
  • كرّس بعض الرجال معظم أوقاتهم واهتمامهم للعمل وحياتهم المهنية، لدرجة ينشغلون فيها عن زوجاتهم وشريكات حياتهم، لدرجة تشتكي النساء أحيانا مما يمكن تسميته "إدمان العمل" وقد تكون المرأة هي مدمنة العمل في بعض الأحيان.
    هل هناك فعلاً ما يسمى الإدمان على العمل؟ وما أسبابه؟ وكيف يتعامل الزوجان مع هذا السلوك الاجتماعي السلبي؟
    كرّس بعض الرجال معظم أوقاتهم واهتمامهم للعمل وحياتهم المهنية، لدرجة ينشغلون فيها عن زوجاتهم وشريكات حياتهم، لدرجة تشتكي النساء أحيانا مما يمكن تسميته "إدمان العمل" وقد تكون المرأة هي مدمنة العمل في بعض الأحيان. هل هناك فعلاً ما يسمى الإدمان على العمل؟ وما أسبابه؟ وكيف يتعامل الزوجان مع هذا السلوك الاجتماعي السلبي؟
    4 التعليقات 0 نشر
  • العنف ضد الأطفال في المدارس

    إنّ المدارس لها دور كبير وهام في حماية الطفل من العنف، لكن كثير من البيئات التعليميّة تعرض الأطفال للعنف كممارسة العقاب الفردي أو الجماعيّ كالضرب والشتم اللفظي وغيرها من العقاب التي تلحق الأذى على الطفل جسدياً ونفسيا وسلوكياً واجتماعياً، ورغم أنّ 102 من الدول قد حظرت العنف ضدّ الأطفال في المدارس إلا أنّ الكثيرين لا يلتزمون بالقوانين التي ترعى الطفل وتسعى إلى حمايته من العنف للنمو في بيئة سليمة، وكثيراً ما يعود العنف للتمييز العنصري المرتبط بالبيئة الخاصّة بالطفل كعائلة فقيرة أو مهمّشة، أو يعود لخصائص شخصية مثل الإعاقة الجسدية أو الذهنية.
    فكيف نمنع العنف داخل المدارس؟؟؟
    العنف ضد الأطفال في المدارس إنّ المدارس لها دور كبير وهام في حماية الطفل من العنف، لكن كثير من البيئات التعليميّة تعرض الأطفال للعنف كممارسة العقاب الفردي أو الجماعيّ كالضرب والشتم اللفظي وغيرها من العقاب التي تلحق الأذى على الطفل جسدياً ونفسيا وسلوكياً واجتماعياً، ورغم أنّ 102 من الدول قد حظرت العنف ضدّ الأطفال في المدارس إلا أنّ الكثيرين لا يلتزمون بالقوانين التي ترعى الطفل وتسعى إلى حمايته من العنف للنمو في بيئة سليمة، وكثيراً ما يعود العنف للتمييز العنصري المرتبط بالبيئة الخاصّة بالطفل كعائلة فقيرة أو مهمّشة، أو يعود لخصائص شخصية مثل الإعاقة الجسدية أو الذهنية. فكيف نمنع العنف داخل المدارس؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • أسباب ترك العمل

    إنّ طلب العديد من المهام الإضافية من الموظفين يجعلهم يعملون لساعات طويلة، ممّا يسبب لهم الإرهاق ونقص الحافز، حيث إنّ تحميل الموظفين المزيد من المسؤوليات وعدم إعطائهم وقتاً للراحة يؤدي إلى إحباطهم
    فما ايضا يمكن ان يكون سببا لتك العمل ؟؟؟
    أسباب ترك العمل إنّ طلب العديد من المهام الإضافية من الموظفين يجعلهم يعملون لساعات طويلة، ممّا يسبب لهم الإرهاق ونقص الحافز، حيث إنّ تحميل الموظفين المزيد من المسؤوليات وعدم إعطائهم وقتاً للراحة يؤدي إلى إحباطهم فما ايضا يمكن ان يكون سببا لتك العمل ؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • مشكلة قلة أعداد السكان في الريف
    يُعدّ البحث عن مستوى معيشي أعلى من الأسباب الرئيسية للهجرة من الريف إلى المدينة، لأنّهم يعتقدون أنّ المدن توفر لهم مستوى معيشي أعلى من مناطقهم الريفية،
    فما الأسباب الأخرى التى تدفع الناس إلى الهجرة من الريف الى المدينة ؟؟؟
    مشكلة قلة أعداد السكان في الريف يُعدّ البحث عن مستوى معيشي أعلى من الأسباب الرئيسية للهجرة من الريف إلى المدينة، لأنّهم يعتقدون أنّ المدن توفر لهم مستوى معيشي أعلى من مناطقهم الريفية، فما الأسباب الأخرى التى تدفع الناس إلى الهجرة من الريف الى المدينة ؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر