• التشاؤم عند الشعوب

    لبعض الشعوب العديد من الاعتقادات الغريبة والتي لا تمت للعقل بصلة، فترى البعض يتشئم من الرقم 13 وآخرين من البومة ومن المشي تحت سلم خشبي مثلا وغيرها الكثير من المشائمات، ومن ما يثير السخرية أنه لو سألنا المتشائم عن السبب في تشاؤمه من هذه الاشياء فعادة لن يعرف الاجابة وذلك كون تلك امور يتوارثها الناس على مر الاجيال دون معرفتهم للاسباب الحقيقية وراءها وغالبا ما يكون التشاؤم البومة فهى اشهر نذير شؤم على الاطلاق وتتصدر قائمة الأشياء التي تدعو إلى التشاؤم عند كثير من الناس ويعود سبب هذا التشاؤم منها لما يعرف عنها من أنها تعيش نهارا فى المبأنى المتهالكة المهجورة ولا ترى الا ليلا كما أن هناك اعتقاد بدائى يذهب الى أن روح الميت تخرج على هيئة طائر البومة لتصرخ حزنا على جسده الذي تم دفنه فى القبر.
    فهل تعرف حكم الدين فى التشاؤم ؟؟؟
    التشاؤم عند الشعوب لبعض الشعوب العديد من الاعتقادات الغريبة والتي لا تمت للعقل بصلة، فترى البعض يتشئم من الرقم 13 وآخرين من البومة ومن المشي تحت سلم خشبي مثلا وغيرها الكثير من المشائمات، ومن ما يثير السخرية أنه لو سألنا المتشائم عن السبب في تشاؤمه من هذه الاشياء فعادة لن يعرف الاجابة وذلك كون تلك امور يتوارثها الناس على مر الاجيال دون معرفتهم للاسباب الحقيقية وراءها وغالبا ما يكون التشاؤم البومة فهى اشهر نذير شؤم على الاطلاق وتتصدر قائمة الأشياء التي تدعو إلى التشاؤم عند كثير من الناس ويعود سبب هذا التشاؤم منها لما يعرف عنها من أنها تعيش نهارا فى المبأنى المتهالكة المهجورة ولا ترى الا ليلا كما أن هناك اعتقاد بدائى يذهب الى أن روح الميت تخرج على هيئة طائر البومة لتصرخ حزنا على جسده الذي تم دفنه فى القبر. فهل تعرف حكم الدين فى التشاؤم ؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • ترشيد الاستهلاك الغذائي

    ترشيد الاستهلاك الغذائي؛ عبارة عن الاستهلاك الأمثل للموادّ الغذائيّة، والتوازن والاعتدال في الإنفاق من دون إهدار، بهدف المحافظة على الموادّ الغذائيّة وأن تكون متوفّرة لجميع الأفراد، ويتمّ ترشيد الاستهلاك الغذائي من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات والخطط الواعية، والتي توجّه الفرد للطريقة الأمثل للاستهلاك فهل تعلم ما الطرق المثلى لترشيد الاستهلاك الغذائى ؟؟؟
    ترشيد الاستهلاك الغذائي ترشيد الاستهلاك الغذائي؛ عبارة عن الاستهلاك الأمثل للموادّ الغذائيّة، والتوازن والاعتدال في الإنفاق من دون إهدار، بهدف المحافظة على الموادّ الغذائيّة وأن تكون متوفّرة لجميع الأفراد، ويتمّ ترشيد الاستهلاك الغذائي من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات والخطط الواعية، والتي توجّه الفرد للطريقة الأمثل للاستهلاك فهل تعلم ما الطرق المثلى لترشيد الاستهلاك الغذائى ؟؟؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • الصيد الجائر

    يعرف أيضاً باسم (الصيد غير القانوني، أو غير المشروع)، وهو الصيد الذي يتم بطريقة عشوائية، وغير مسموح بها خلال فترة زمنية محددة في العام، حيث يمنع الصيد في مواسم سنوية معينة  يعتبر الصيد الجائر صيداً غير شرعي، وتُعاقب عليه كافة القوانين الدولية، لما ينتج عنه من تهديد للبيئة، وتدمير لمكوناتها الطبيعية، وخصوصاً المرتبطة مع النظام الغذائي، والذي يجعل الكثير من الحيوانات تهاجر من مناطق سكنها الأساسية، هرباً من الصيد الجائر الذي يهدد حياتها.
    فما هى مخاطر الصيد الجائر؟
    الصيد الجائر يعرف أيضاً باسم (الصيد غير القانوني، أو غير المشروع)، وهو الصيد الذي يتم بطريقة عشوائية، وغير مسموح بها خلال فترة زمنية محددة في العام، حيث يمنع الصيد في مواسم سنوية معينة  يعتبر الصيد الجائر صيداً غير شرعي، وتُعاقب عليه كافة القوانين الدولية، لما ينتج عنه من تهديد للبيئة، وتدمير لمكوناتها الطبيعية، وخصوصاً المرتبطة مع النظام الغذائي، والذي يجعل الكثير من الحيوانات تهاجر من مناطق سكنها الأساسية، هرباً من الصيد الجائر الذي يهدد حياتها. فما هى مخاطر الصيد الجائر؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • غلاء المهور

    يعدّ غلاء المهور من أهمّ أسباب عزوف الشّباب عن الزّواج، فالشّاب الذي يكون في مقتبل عمره، ويرغب بالزّواج يُفاجأ ويُصدم من قيمة المهر الذي يطلبه أهل الفتاة، خاصّة أنّه لا زال في بداية حياته، وتكاليف الزواج غير مقتصرة على المهر، بل هناك تكاليف الزفاف، والمسكن، وأثاث المنزل، وغيرها من الأمور، فتطول رحلة البحث لديه عن العروس المناسبة، وقد يستمرّ ذلك سنة أو أكثر ولكن دون نتيجة، والطامة الكبرى أنه كلّما مرّت به السّنوات زادت المهور غلاءً.
    فكيف يمكن حل مشكلة غلاء المهور؟
    غلاء المهور يعدّ غلاء المهور من أهمّ أسباب عزوف الشّباب عن الزّواج، فالشّاب الذي يكون في مقتبل عمره، ويرغب بالزّواج يُفاجأ ويُصدم من قيمة المهر الذي يطلبه أهل الفتاة، خاصّة أنّه لا زال في بداية حياته، وتكاليف الزواج غير مقتصرة على المهر، بل هناك تكاليف الزفاف، والمسكن، وأثاث المنزل، وغيرها من الأمور، فتطول رحلة البحث لديه عن العروس المناسبة، وقد يستمرّ ذلك سنة أو أكثر ولكن دون نتيجة، والطامة الكبرى أنه كلّما مرّت به السّنوات زادت المهور غلاءً. فكيف يمكن حل مشكلة غلاء المهور؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • ضغوط الحياة

    هي الضغوطات التي يتطلّبها الواقع لتحقيق الأهداف المختلفة. هي الضغوطات التي تؤثر على حياة البشر، وتنقسم إلى قسمين رئيسيين، هما الضغوط العادية الروتينيّة المتمثّلة في العمل والتعليم والعواطف، وكذلك الضغوط غير العادية مثل الكوارث والاعتداءات المختلفة وغيرها، وضغوط قصيرة وطويلة المدى.؛ يرى البعض أنّها عبارة عن تغييرات داخلية وخارجية التي تؤثّر على الأشخاص، وتفرض عليهم حالة معيّنة، وتتطلّب منهم التكيّف والاستجابة والتأقلم للسير قدماً في الحياة.
    فما هى سبل التخلص من الضغوط؟
    ضغوط الحياة هي الضغوطات التي يتطلّبها الواقع لتحقيق الأهداف المختلفة. هي الضغوطات التي تؤثر على حياة البشر، وتنقسم إلى قسمين رئيسيين، هما الضغوط العادية الروتينيّة المتمثّلة في العمل والتعليم والعواطف، وكذلك الضغوط غير العادية مثل الكوارث والاعتداءات المختلفة وغيرها، وضغوط قصيرة وطويلة المدى.؛ يرى البعض أنّها عبارة عن تغييرات داخلية وخارجية التي تؤثّر على الأشخاص، وتفرض عليهم حالة معيّنة، وتتطلّب منهم التكيّف والاستجابة والتأقلم للسير قدماً في الحياة. فما هى سبل التخلص من الضغوط؟
    0 التعليقات 0 نشر
  • الكويت تعلن شفاء 4 حالات جديدة من كورونا ليصل إجمال المتعافين لـ22
    أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الجمعة، شفاء 4 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 22 حالة.

    وقال الشيخ باسل الصباح في بيان مقتضب نشره عبر حسابه على موقع "تويتر" :" الحمد لله حمداً كثيرا مباركا فيه، تم بحمد الله اليوم شفاء 4 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الذين تم شفاؤهم 22 حالة، اللهم تمم على جميع المرضى بعاجل الشفاء إن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء هذه الحالات الأربع من الفيروس، وجميعهم مواطنون كويتيون".

    وزير الصحة الكويتى
    وزير الصحة الكويتى


    وقد دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الظهر اليوم الجمعة فى المنازل، بدلا من إقامة (صلاة الجمعة) فى المساجد.
    الكويت تعلن شفاء 4 حالات جديدة من كورونا ليصل إجمال المتعافين لـ22 أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الجمعة، شفاء 4 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 22 حالة. وقال الشيخ باسل الصباح في بيان مقتضب نشره عبر حسابه على موقع "تويتر" :" الحمد لله حمداً كثيرا مباركا فيه، تم بحمد الله اليوم شفاء 4 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الذين تم شفاؤهم 22 حالة، اللهم تمم على جميع المرضى بعاجل الشفاء إن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء هذه الحالات الأربع من الفيروس، وجميعهم مواطنون كويتيون". وزير الصحة الكويتى وزير الصحة الكويتى وقد دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الظهر اليوم الجمعة فى المنازل، بدلا من إقامة (صلاة الجمعة) فى المساجد.
    2 التعليقات 0 نشر
  • الصحة: إصابة جديدة بكورونا قي سلفيت وشفاء ٣٦ مصابا ومخالطيهم
    أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم الجمعة، شفاء 17 مريضا ممن كانوا في العزل ببيت لحم وشفاء 19 مواطن من المخالطين وكانوا في الحجر وتقرر السماح لهم بالعودة الى بيوتهم وضرورة التزامهم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

    وأكدت الوزيرة تسجيل إصابة جديدة بالفيروس المستجد في مدينة سلفيت لشخص عائد من باكستان

    بدورها رفعت وزارة الصحة الحجر عن المحجورين في فندق انجل في بيت لحم وسمحت لهم بالعودة الى منازلهم
    الصحة: إصابة جديدة بكورونا قي سلفيت وشفاء ٣٦ مصابا ومخالطيهم أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم الجمعة، شفاء 17 مريضا ممن كانوا في العزل ببيت لحم وشفاء 19 مواطن من المخالطين وكانوا في الحجر وتقرر السماح لهم بالعودة الى بيوتهم وضرورة التزامهم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما. وأكدت الوزيرة تسجيل إصابة جديدة بالفيروس المستجد في مدينة سلفيت لشخص عائد من باكستان بدورها رفعت وزارة الصحة الحجر عن المحجورين في فندق انجل في بيت لحم وسمحت لهم بالعودة الى منازلهم
    2 التعليقات 0 نشر
  • إسرائيل تحذر من استغلال كورونا: لن نتحمل أي استفزاز لنا بالفترة الحالية
    كشف المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أليكس فيشمان، اليوم الجمعة، عن أن إسرائيل حذرت هجهات ودول في المنطقة من أي عمل ضدها: "لن نتحمل أي استفزاز في الفترة الحالية. لا تحاولوا أن تجربونا. أي استفزاز سيقابل برد فعل غير تناسبي".

    وأضاف فيشمان أنه في هذه الأثناء، "يواصل سلاح الجو نشاطه الدائم بالتحليق في سماء المنطقة، من أجل التأكد من أن الرسائل قد فُهمت" موشحا "في الدول المعادية يشاهدون جيدا الطائرات من خلال الرادارات ويفترض أنهم يدركون من ذلك أن إسرائيل تقصد بجدية تنفيذ تهديدها والنتيجة، حتى الآن، هي أن الرسالة استوعبت بكاملها".

    ورجح فيشمان أن التهديد الإسرائيلي ربما حقق غايته، ولكن أزمة الكورونا في الدول المجاورة لإسرائيل، وخاصة إيران ولبنان، حقق ذلك أيضا "وظواهر وصفتها إسرائيل على أنها ’خطوط حمراء’ تستوجب عمليات إحباط لم تظهر تقريبا وتبديد التوتر عند الحدود تشمل أيضا خفض مستوى الاحتكاك في يهودا والسامرة (الضفة الغربية). وحملات الاعتقال، على سبيل المثال، تُنفذ بالأساس في حالات ’قنبلة موقوتة’".



    وبحسب فيشمان، فإن الجهة الأولى في الجيش الإسرائيلي التي وضعت أزمة الكورونا العالمية في هيئة الأركان العامة للجيش، "كمشكلة ينبغي البدء بالتعامل معها ضمن تقييمات الوضع"، هي شعبة الاستخبارات العسكرية.

    وأضاف أن "المعلومات الاستخبارية التي وصلت من لبنان وإيران، دلّت على أن الأزمة تستفحل في هاتين الدولتين. وتم التعبير عن ذلك في لبنان بقلق بالغ بين قادة حزب الله، وعلى رأسهم نصر الله، إثر انتشار المرض بين نشطاء حزب الله العائدين من إيران. وقد أثّر الوباء في إيران على الحياة اليومية وأيضا على أداء قادة الحرس الثوري".

    وفي نهاية شباط/فبراير الفائت، أعادت إسرائيل ملحقيها العسكريين في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، "وبدأ حجم الوباء العالمي يتغلغل في خطط الجيش ودخل سلاح الطب في حالة استنفار وضباط هذا السلاح، الذين يجرون، في الأوضاع العادية، محادثات فيديو مع جهات طبية عسكرية في دول حليفة في المنطقة لغرض تبادل المعلومات، بدأوا يدركون الدلالات".

    وأضاف فيشمان أنه في نهاية الشهر الماضي، اصدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تقيم هيئة الأركان العامة للوضع، وتقرر من خلالها سلم أولويات لاستعدادات الجيش في عصر أزمة الكورونا. "في المكان الأول، الحفاظ على الكفاءة والجهوزية العسكرية والإصرار دون مساومة على الهرمية القيادية للجيش الإسرائيلي إثر التخوف من عدوى واسعة داخل الجيش. وفي المكان الثاني، تقليص وتيرة انتشار الفيروس في الجيش الإسرائيلي. والموضوع الثالث في سلم الأولويات، تقديم المساعدة للحيز المدني".
    إسرائيل تحذر من استغلال كورونا: لن نتحمل أي استفزاز لنا بالفترة الحالية كشف المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أليكس فيشمان، اليوم الجمعة، عن أن إسرائيل حذرت هجهات ودول في المنطقة من أي عمل ضدها: "لن نتحمل أي استفزاز في الفترة الحالية. لا تحاولوا أن تجربونا. أي استفزاز سيقابل برد فعل غير تناسبي". وأضاف فيشمان أنه في هذه الأثناء، "يواصل سلاح الجو نشاطه الدائم بالتحليق في سماء المنطقة، من أجل التأكد من أن الرسائل قد فُهمت" موشحا "في الدول المعادية يشاهدون جيدا الطائرات من خلال الرادارات ويفترض أنهم يدركون من ذلك أن إسرائيل تقصد بجدية تنفيذ تهديدها والنتيجة، حتى الآن، هي أن الرسالة استوعبت بكاملها". ورجح فيشمان أن التهديد الإسرائيلي ربما حقق غايته، ولكن أزمة الكورونا في الدول المجاورة لإسرائيل، وخاصة إيران ولبنان، حقق ذلك أيضا "وظواهر وصفتها إسرائيل على أنها ’خطوط حمراء’ تستوجب عمليات إحباط لم تظهر تقريبا وتبديد التوتر عند الحدود تشمل أيضا خفض مستوى الاحتكاك في يهودا والسامرة (الضفة الغربية). وحملات الاعتقال، على سبيل المثال، تُنفذ بالأساس في حالات ’قنبلة موقوتة’". وبحسب فيشمان، فإن الجهة الأولى في الجيش الإسرائيلي التي وضعت أزمة الكورونا العالمية في هيئة الأركان العامة للجيش، "كمشكلة ينبغي البدء بالتعامل معها ضمن تقييمات الوضع"، هي شعبة الاستخبارات العسكرية. وأضاف أن "المعلومات الاستخبارية التي وصلت من لبنان وإيران، دلّت على أن الأزمة تستفحل في هاتين الدولتين. وتم التعبير عن ذلك في لبنان بقلق بالغ بين قادة حزب الله، وعلى رأسهم نصر الله، إثر انتشار المرض بين نشطاء حزب الله العائدين من إيران. وقد أثّر الوباء في إيران على الحياة اليومية وأيضا على أداء قادة الحرس الثوري". وفي نهاية شباط/فبراير الفائت، أعادت إسرائيل ملحقيها العسكريين في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، "وبدأ حجم الوباء العالمي يتغلغل في خطط الجيش ودخل سلاح الطب في حالة استنفار وضباط هذا السلاح، الذين يجرون، في الأوضاع العادية، محادثات فيديو مع جهات طبية عسكرية في دول حليفة في المنطقة لغرض تبادل المعلومات، بدأوا يدركون الدلالات". وأضاف فيشمان أنه في نهاية الشهر الماضي، اصدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تقيم هيئة الأركان العامة للوضع، وتقرر من خلالها سلم أولويات لاستعدادات الجيش في عصر أزمة الكورونا. "في المكان الأول، الحفاظ على الكفاءة والجهوزية العسكرية والإصرار دون مساومة على الهرمية القيادية للجيش الإسرائيلي إثر التخوف من عدوى واسعة داخل الجيش. وفي المكان الثاني، تقليص وتيرة انتشار الفيروس في الجيش الإسرائيلي. والموضوع الثالث في سلم الأولويات، تقديم المساعدة للحيز المدني".
    2 التعليقات 0 نشر
  • معدل استهلاك الفرد الفلسطيني من المياه 87 لترا في اليوم
    أصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وسلطة المياه الفلسطينية والإدارة العامة للأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الجمعة، بيانا صحفيا مشتركا بمناسبة يوم المياه العالمي الذي يصادف 22 آذار، ويوم الأرصاد الجوية العالمي والذي يصادف 23 آذار، من كل عام، واللذان جاءا هذا العام تحت شعار "المياه والتغير المناخي"، وفقا لما أعلنته كل من منظمتي الأمم المتحدة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

    وجاء الهدف من توحيد الشعار لهذين اليومين العالميين، وفق البيان، إدراكا للترابط الكبير بين المياه والمناخ، وبهدف تنسيق جهود إدارة القطاعين، لضمان استدامة المياه ومواجهة آثار التغير المناخي، وخصوصاً أن كليهما يعتبر أساساً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، اضافة الى العمل على الحد من الكوارث الطبيعية بشكل استباقي.

    بلغ معدل استهلاك الفرد الفلسطيني 87.3 لترا في اليوم من المياه في فلسطين، وذلك بتقسيم اجمالي كميات المياه المستهلكة على اجمالي عدد السكان. وقد بلغ هذا المعدل 90.5 لتر في اليوم في الضفة الغربية، وبتحسن عن الأعوام الماضية نتيجة المشاريع المائية المنجزة والتي استطاعت تطوير المصادر المتاحة، وتقليل الفاقد.



    وبلغت حصة الفرد في اليوم في غزة 83.1 لتر، وبنقص 5.2 لتر عن العام الماضي، نتيجة التزايد السكاني، وبأخذ نسبة التلوث العالية للمياه في غزة، واحتساب كميات المياه الصالحة للاستخدام الآدمي من الكميات المتاحة، مقسوما على عدد السكان فإن حصة الفرد من المياه العذبة تصل فقط إلى 22.4 لتر باليوم. وبأخذ التباين بين حصص الفرد بين المحافظات، فإن تحقيق العدالة في التوزيع بين التجمعات السكانية أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها دولة فلسطين. ومن الجدير ذكره أنه ما زال معدل استهلاك الفرد الفلسطيني للمياه أقل من الحد الادنى الموصى به عالمياً، وذلك نتيجة السيطرة الإسرائيلية على أكثر من 85% من المصادر المائية الفلسطينية.

    أكثر من 97% من نوعية المياه التي يتم ضخها من الحوض الساحلي لا تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية.
    معدل استهلاك الفرد الفلسطيني من المياه 87 لترا في اليوم أصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وسلطة المياه الفلسطينية والإدارة العامة للأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الجمعة، بيانا صحفيا مشتركا بمناسبة يوم المياه العالمي الذي يصادف 22 آذار، ويوم الأرصاد الجوية العالمي والذي يصادف 23 آذار، من كل عام، واللذان جاءا هذا العام تحت شعار "المياه والتغير المناخي"، وفقا لما أعلنته كل من منظمتي الأمم المتحدة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية. وجاء الهدف من توحيد الشعار لهذين اليومين العالميين، وفق البيان، إدراكا للترابط الكبير بين المياه والمناخ، وبهدف تنسيق جهود إدارة القطاعين، لضمان استدامة المياه ومواجهة آثار التغير المناخي، وخصوصاً أن كليهما يعتبر أساساً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، اضافة الى العمل على الحد من الكوارث الطبيعية بشكل استباقي. بلغ معدل استهلاك الفرد الفلسطيني 87.3 لترا في اليوم من المياه في فلسطين، وذلك بتقسيم اجمالي كميات المياه المستهلكة على اجمالي عدد السكان. وقد بلغ هذا المعدل 90.5 لتر في اليوم في الضفة الغربية، وبتحسن عن الأعوام الماضية نتيجة المشاريع المائية المنجزة والتي استطاعت تطوير المصادر المتاحة، وتقليل الفاقد. وبلغت حصة الفرد في اليوم في غزة 83.1 لتر، وبنقص 5.2 لتر عن العام الماضي، نتيجة التزايد السكاني، وبأخذ نسبة التلوث العالية للمياه في غزة، واحتساب كميات المياه الصالحة للاستخدام الآدمي من الكميات المتاحة، مقسوما على عدد السكان فإن حصة الفرد من المياه العذبة تصل فقط إلى 22.4 لتر باليوم. وبأخذ التباين بين حصص الفرد بين المحافظات، فإن تحقيق العدالة في التوزيع بين التجمعات السكانية أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها دولة فلسطين. ومن الجدير ذكره أنه ما زال معدل استهلاك الفرد الفلسطيني للمياه أقل من الحد الادنى الموصى به عالمياً، وذلك نتيجة السيطرة الإسرائيلية على أكثر من 85% من المصادر المائية الفلسطينية. أكثر من 97% من نوعية المياه التي يتم ضخها من الحوض الساحلي لا تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية.
    2 التعليقات 0 نشر
  • صورة : المتحدثة باسم نتنياهو تعقد حفل زفافها في مقره بسبب الكورونا
    أقامت "شير كوهن" المتحدثة باسم نتنياهو حفل زفافها في مقر رئيس الحكومة بسبب منع عقد الأفراح في الصالات في ظل أزمة مرض الكورونا.

    ووفقا لموقع معاريف فقد حضر الحفل عدد من الشخصيات الكبيرة بما في ذلك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو زوجته سارة، في مقر رئيس الحكومة بالقدس .

    يشار إلى أن المتحدثة باسم رئيس الحكومة شير كوهن تبلغ من العمر 28 عاما، حيث بدأت طريقها المهني في مكتب رئيس الحكومة بعد أن تسرحت من الخدمة العسكرية التي قضتها في وحدة المتحدث باسم الجيش.
    صورة : المتحدثة باسم نتنياهو تعقد حفل زفافها في مقره بسبب الكورونا أقامت "شير كوهن" المتحدثة باسم نتنياهو حفل زفافها في مقر رئيس الحكومة بسبب منع عقد الأفراح في الصالات في ظل أزمة مرض الكورونا. ووفقا لموقع معاريف فقد حضر الحفل عدد من الشخصيات الكبيرة بما في ذلك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو زوجته سارة، في مقر رئيس الحكومة بالقدس . يشار إلى أن المتحدثة باسم رئيس الحكومة شير كوهن تبلغ من العمر 28 عاما، حيث بدأت طريقها المهني في مكتب رئيس الحكومة بعد أن تسرحت من الخدمة العسكرية التي قضتها في وحدة المتحدث باسم الجيش.
    2 التعليقات 0 نشر