هل المحكمة الجنائية الدولية قادرة على محاسبة واشنطن؟

"المحكمة الجنائية تهدد أمن واشنطن"، آخر تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون على خلفية قرار محكمة الجنايات الدولية التحقيق بأنشطة أمريكا في أفغانستان.

وخلال خطابه في الجمعية الفدرالية، وصف بولتون محكمة الجنايات الدولية بـ"هيئة بيروقراطية وغير قابلة للمساءلة، تتخذ خطوات لا تتوافق مع الدستور الأمريكي وأفكار الولايات المتحدة الوطنية، مؤكدا أن بلاده لن تتعاون مع المحكمة بأي شكل.

وأشار بولتون إلى أن مزاعم ارتكاب عناصر من الجيش الأمريكي جرائم حرب في أفغانستان لا أساس لها، مشددا على أن قدرة المحكمة على الحكم لا تزال موضع نقاش، متهما الجنايات الدولية بالسعي إلى توسيع صلاحياتها، كما قال إن هدف المحكمة هو ملاحقة مجرمين بأي تهم وفي أي بلد، لكن إمكانياتها لا تخيف أحدا.

#أخبار #سيارة #الكويت #سمو_الأمير #محليات #أخبار_محلية #تويتر #انستجرام #فيس_بوك #فيسبوك #الطقس #طقس #عاجل #نواب #برلمان #حماك #رياضة #كرة #محمد_صلاح #مصر #السعودية #تركيا #قطر #تركيا #أردوغان #فلسطين #القدس #غزة #الاحتلال
هل المحكمة الجنائية الدولية قادرة على محاسبة واشنطن؟ "المحكمة الجنائية تهدد أمن واشنطن"، آخر تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون على خلفية قرار محكمة الجنايات الدولية التحقيق بأنشطة أمريكا في أفغانستان. وخلال خطابه في الجمعية الفدرالية، وصف بولتون محكمة الجنايات الدولية بـ"هيئة بيروقراطية وغير قابلة للمساءلة، تتخذ خطوات لا تتوافق مع الدستور الأمريكي وأفكار الولايات المتحدة الوطنية، مؤكدا أن بلاده لن تتعاون مع المحكمة بأي شكل. وأشار بولتون إلى أن مزاعم ارتكاب عناصر من الجيش الأمريكي جرائم حرب في أفغانستان لا أساس لها، مشددا على أن قدرة المحكمة على الحكم لا تزال موضع نقاش، متهما الجنايات الدولية بالسعي إلى توسيع صلاحياتها، كما قال إن هدف المحكمة هو ملاحقة مجرمين بأي تهم وفي أي بلد، لكن إمكانياتها لا تخيف أحدا. #أخبار #سيارة #الكويت #سمو_الأمير #محليات #أخبار_محلية #تويتر #انستجرام #فيس_بوك #فيسبوك #الطقس #طقس #عاجل #نواب #برلمان #حماك #رياضة #كرة #محمد_صلاح #مصر #السعودية #تركيا #قطر #تركيا #أردوغان #فلسطين #القدس #غزة #الاحتلال
0 التعليقات 0 نشر